محلي

من بينهم سارقو التيار الكهربائي.. حذف فئات جديدة من بطاقات التموين

ضمن توجهها المستمر لحذف أكبر قدر من المواطنين من ملف البطاقات التموينية، كشف مصدر مطلع بملف البطاقات التموينية لـ”البورصة” عن تنسيق بين عدة وزارات بهدف تحديد فئات جديدة غير مستحقة للدعم التمويني، منها سارقو التيار الكهربائي، لتكون بمثابة عقوبة على هذه المخالفة، كما يحدث مع حالات التعدي على الأراضي الزراعية.

قواعد حذف غير مستحقي الدعم

في 2016 وضعت وزارة التموين شروط لحذف غير مستحقي الدعم التمويني، ثم عملت على تحديثها وزيادتها بشكل تدريجي لتشمل حاليًا 14 معيارًا، منها حصول رب الأسرة على راتب أعلى من 9600 جنيه شهريًا، وتولي مناصب عليا، والهجرة إلى الخارج، ودفع مصروفات مدارس 20 ألف جنيه، وامتلاك سيارة موديل بعد 2017، وحيازة أراضٍ زراعية تزيد عن 10 أفدنة، وسداد فواتير كهرباء أكثر من 800 جنيه شهريًا.

بحسب المصدر فإن الوزارة تعمل على تحديث المحددات القديمة وفقًا لطبيعة الوضع الاقتصادي الحالي، فيمكن تحديث موديل السيارة إلى ما بين 2020 و2022، بجانب زيادة الحد الأقصى لدخل رب الأسرة.

وشدد على أن الوزارة تحتاج لبيانات محدثة أيضًا من وزارات الداخلية والاتصالات والزراعة والإسكان والتعليم والقوى العاملة والهجرة والسجل المدني ومصلحة الضرائب وجهاز تنمية التجارة الداخلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى