عربي ودوليفيديو

شاهد نتنياهو يقوم بجولة على حدود مصر

أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، جولة ميدانية مفاجئة في مدينة رفح ومنطقة فيلادلفيا، جنوب قطاع غزة بالقرب من الحدود المصرية.

جاءت جولة نتنياهو قبل ساعات من مناقشة أخرى لصفقة التبادل يقوم بها مجلس الحرب الإسرائيلي بمشاركة أعضاء فريق التفاوض وعناصر في المنظومة الأمنية

وتأتي زيارة نتنياهو المفاجئة لقطاع غزة بعد ساعات من اقتحام وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير باحات المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية بالتزامن مع تمرير الكنيست قرارا يرفض إقامة دولة فلسطينية، ما أثار إدانات إقليمية.

هذا وترفض القاهرة بشكل قاطع أي بقاء للقوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا، كما تصر حركة حماس على الانسحاب الإسرائيلي الكامل من غزة، بما يتضمن معبر رفح ومحور فيلادلفيا، شرطا أساسيا للتوصل إلى صفقة معه تتضمن تبادل الأسرى ووقف الحرب.

وأكدت مصر، الخميس، على لسان وزير خارجيتها بدر عبد العاطي، تمسكها بانسحاب القوات الإسرائيلية من مدينة رفح الحدودية جنوب قطاع غزة، وتسليم تشغيل المعبر للسلطة الوطنية الفلسطينية.

تصريح عبد العاطي جاء خلال لقاء جمعه بالعاصمة القاهرة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، سيغريد كاخ، وفق بيان للخارجية المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى