عربي ودولي

مفتي عمان يدعو جميع المسلمين لمؤازرة اليمن 

دعا مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي جميع المسلمين ” لأن يؤازروا أشقاءهم  في اليمن وينصروهم.

وندد مفتي عُمان ، بالهجوم الذي نفذه الاحتلال الإسرائيلي على ميناء الحديدة في اليمن.  وقال في تغريدة عبر موقع “إكس”: ” فوجئنا بالعدوان الصهيوني الغاشم على اليمن الشقيق بسبب موقفه في نصرة الحق في الأرض المحتلة”. 

ويعرف الشيخ الخليلي بمواقفه المناصرة للقضية الفلسطينية والمقاومة، حيث أبدى دعمه الكامل لطوفان الأقصى ، حين هاجمت المقاومة الفلسطينية مستوطنات ومعسكرات الاحتلال في غلاف غزة. 

وفي وقت سابق ، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي   غارات إسرائيلية على خزانات النفط في ميناء محافظة الحديدة ومحطة كهرباء بالمحافظة ذاتها  ما أسفر عن  سقوط قتلى وجرحى .ويأتي ذلك بعد هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على مدينة تل أبيب فجر الجمعة، ما أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 9 آخرين.

يأتي ذلك فيما أعلنت جماعة الحوثي أنها نفذت اليوم الأحد عملية عسكرية “نوعية” في إيلات ردا على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الحديدة، وتوعدت إسرائيل بـ”رد عظيم”، مؤكدة في الوقت نفسها أنها أصابت سفينة أميركية في البحر الأحمر.

فقد قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع في مؤتمر صحفي بصنعاء صباح اليوم إن قوات الجماعة نفذت عملية عسكرية نوعية استهدفت منطقة حيوية في أم الرشراش “إيلات”.

وأضاف سريع أن الرد على العدوان الإسرائيلي على اليمن قادم لا محالة وسيكون عظيما، مؤكدا أن العمليات العسكرية للحوثيين لن تتوقف إلا بتوقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أعلن أن قوات الحوثيين استهدفت السفينة الأميركية “بومبا” في البحر الأحمر بصواريخ باليستية ومسيّرات وأصابتها مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى