محلي

الدعم الخليجي مستمر.. مفاوضات مع السعودية لزيادة الاستثمارات الخاصة بمشروعات الطاقة

في ظل استمرار الدعم الخليجي المستمر لحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي، قال وزير الكهرباء محمود، إن التعاون فى مجال الكهرباء بين مصر والسعودية يتضمن زيادة الاستثمارات الخاصة فى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وخلال اجتماعه مع رئيس الحكومة مصطفى مدبولي، قال “عصمت” إن الاجتماع مع وزير الطاقة السعودى شهد بحث أوجه التعاون بين مصر والمملكة فى مجال الكهرباء وبخاصة مشروع الربط الكهربائى.

وقال وزير الكهرباء إنه تم التوافق على عددٍ من الترتيبات المشتركة لدعم هذا المشروع وتقديم ما يلزم لدفع العمل به بُغية الانتهاء من التنفيذ قبل الصيف المقبل.

كما عرض خلال الاجتماع خطة عمل الوزارة لضمان استقرار التغذية الكهربائية على مستوى الجمهورية، لافتاً إلى ارتفاع الاستهلاك اليومى من الكهرباء، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، مشيراً إلى أنه بلغ نحو 38 جيجا بالأمس، وهو الرقم الذى يفرض جهوداً مضاعفة لتحسين جودة واستقرار الخدمة.

دعم مستمر

وكان مسؤول بوزراة الكهرباء قدكشف عن الانتهاء من تنفيذ 60% من مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، متوقعاً أن تبدأ المرحلة الأولى من التشغيل في يوليو 2025 بتكلفة 1.8 مليار دولار، فيما تصل قدرته القصوى القصوى نحو 3000 ميغاواط، في مطلع عام 2026.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى