اقتصادتقارير

لهيب الوقود يرفع أسعار كل السلع

فاض الكيل بالناس بعد ارتفاع أسعار الوقود بنسب وصل لـ 15%، الزيادة انعكست نتيجتها على كافة القطاعات في البلاد.

رغيف العيش

أكد عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز، أن ارتفاع أسعار السولار أثر على أسعار بيع الخبز البلدي الحر والفينو في المخابز الحرة، بزيادة وصلت لـ 50 قرشا في الرغيف الواحد.

الخضار والفاكهة

الخضروات والفاكهة زادت أسعارها بمقدار 20%، كذلك شعبة الخضروات طالبت بضبط تصدير البطاطس، مؤكدة أن مصر لديها فجوة كبيرة ستستمر حتى نوفمبر القادم.

المواصلات

فور صدور القرار زادت تعريفة المواصلات في كافة أنحاء الجمهورية، بين 10-20% حسب المسافة والمحافظة، وزاد “نولون” النقل البري بنسب تتراوح بين 20-50%.

مترو الأنفاق

مصادر مطلعة بوزارة النقل، قالت أن هناك نية من وزارة النقل لرفع أسعار تذاكر المترو خلال الفترة المقبلة، مشسرة إلى أن الزيادة ستتراوح الزيادة بين 10% وقد تصل إلى نحو 15%.

السيارات

قال محمود حماد، نائب رئيس رابطة تجار السيارات، إن زيادة أسعار الوقود سوف ترفع من أسعار السيارات، موضحا أن الارتفاعات قد تكون محدودة خاصة مع حالة الركود التي تسيطر على حركة مبيعات سوق السيارات المستعملة في الوقت الحالي.

@tarekghattas

اول قرارات الحكومه في صالح المواطن غلاء البنزين

♬ الصوت الأصلي – Tarek Ghattas

النائبة بالبرلمان سناء السعيد انتقدت قرار الحكومة وقالت، إن رفع سعر الوقود يحرق جيوب الناس ومعناه أن الحكومة حصلت على ثقة البرلمان بالكذب والتلفيق، لافتة إلى أن الحكومة لا تعرف أي معنى للعدالة ولا الاستقرار الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى