عربي ودولي

التصعيد مستمر.. إيران تحذر وإسرائيل تتحدث عن عمل صارم ضد لبنان

لا زالت أصداء حادث “مجدل شمس” الذي وقع بمنطقة الجولان المحتلة مستمرة، حيث حذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاحتلال، من ارتكاب أي مغامرة جديدة تجاه لبنان تحت ذريعة الحادث.

وذكرت إيران ببيان حزب الله ومواقف بعض كبار المسؤولين اللبنانيين في نفي أي دور لهم في الهجوم على مجدل شمس، معتبرة أن كيان الفصل العنصري الإسرائيلي، وبعد عشرة أشهر من الإبادة الجماعية في قطاع غزة وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيات، “يريد من خلال سيناريو مختلق، حرف الري العام والاهتمامات الدولية عن جرائمه المروعة في فلسطين”، وفق وكالة الأنباء الإيرانية إرنا.

عملًا عسكريًا أكثر صرامة

من جانبها، تحدثت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن ما وصفته بعملًا عسكريًا أكثر صرامة ضد حزب الله مطروحًا على طاولة الجيش.

وأضافت، أن الجيش أعدَّ سيناريوهات محتملة للهجوم على لبنان ووضعها أمام القيادة السياسية، ومن بين السيناريوهات المطروحة مسارات عمل عسكري أكثر صرامة من ذي قبل.

وأشارت إلى أن إسرائيل غير معنية بحرب شاملة مع حزب الله، وإنما بتوجيه ضربة موجعة له فقط، والمسؤولون بالأجهزة الأمنية يؤكدون للقيادة السياسية أن الخطط الموضوعة قابلة للتنفيذ فورًا.

وقُتل 12 شخصًا، مساء أمس، بينهم أطفال، إثر سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في قرية مجدل شمس، واتهمت إسرائيل حزب الله اللبناني بتنفيذ الهجوم، لكن الأخير نفى مسؤوليته عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى