تقاريرفن

المُلِحد

المُلِحد.

إبراهيم عيسى يعود للسينما من خلال فيلم “الملحد”.

قصة الفيلم تدور حول شاب ينحرف إلى الإلحاد ويمثل دوره أحمد حاتم، والده الشيخ الديني يقرر قتله
ويقوم بالدور محمود حميدة.

الجهات الرقابية تحفظت على محتوى الفيلم منذ 3 سنوات، انسحب الفنان الراحل مصطفى درويش من العمل أيضا.

من المقرر عرض الفيلم بجميع دور السينما في الـ 14 من أغسطس القادم، وفي ذكرى يوم فض ميداني رابعة العدوية والنهضة عام 2013، بمجرد نزول “برومو” الملحد تعرض الفيلم لسيل من الانتقادات.

الفيلم الذي أنتجه السبكي وأخرجه محمد العدل أُجيز أخيرا من الرقابة، إبراهيم عيسى نشر بيان إجازة الرقابة للفيلم دفاعا عن عمله، ومنتج العمل أحمد السبكي دافع عن الفيلم وقال إنه “أحلى” فيلم عمله إبراهيم عيسى.

الناقد الفني طارق الشناوي قال، إن جمهور السينما يتحرك بحثا عن النجوم السوبر ستار أصحاب الشهرة الطاغية وهو العنصر الذي يغيب عن فيلم المُلحد إذ لا يوجد بين طاقم التمثيل نجم قوي لكن قوة وتشويق الموضوع قد يعوّضان هذا الأمر ويضمنان رواجا للفيلم في البداية لكن ذلك لا يكفي لاستمرار الإقبال الجماهيري على المدى الطويل، كما أشار الممثل مراد مكرم إلى أن المنطق والعقل يقول إن النّقد يكون بعد المشاهدة.

الصحوة الجماهيرية ضد أعمال بعينها لم تقتصر على الأفلام فقط، تزامنا مع دعوات مقاطعة فيلم “الملحد” في مصر دعا كويتيون لمقاطعة بيومي فؤاد، بعد إعلان السلطات هناك إنتاج برنامج للممثل المصري تحت اسم “قهوة بيومي”، الكويتيون قالوا أنه يعاني من مقاطعة في بلده ويقدم أعمالا ذات محتوى بذيء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى