محلي

تفاصيل اختطاف السياسي يحيى حسين عبد الهادي من الشارع

تعرض المتحدث السابق باسم الحركة المدنية، يحيى حسين عبد الهادي، اليوم، للاختطاف على يد مجهولين أثناء استقلاله سيارة مع المنسق السابق للجمعية الوطنية للتغيير، عبد الجليل مصطفى

كان المحامي خالد علي كتب على صفحته بفيسبوك أن الدكتور عبد الجليل مصطفى يعتزم تقديم بلاغًا للنائب العام باعتباره شاهدًا على الحادث، مُطالبًا التحقيق في الواقعة والكشف عن ملابساتها والتحفظ على الكاميرات بالمنطقة التي تم اختطاف عبد الهادي منها.

وأوضح عبد الجليل أنه توجه إلى مكتب المحامي عصام الإسلامبولي، فور حدوث الواقعة ، وسيقوم بإرسال تلغراف إلى النائب العام ووزير العدل باعتباره شاهدًا.

وعقب واقعة اختطافه بساعات أكد المحامي الحقوقي والمرشح الرئاسي السابق، خالد علي، أن المهندس يحيى حسين عبدالهادي ظهر بنيابة أمن الدولة العليا استعدادًا للتحقيق معه.

وقال خالد علي “تم إبلاغى الآن من نيابة أمن الدولة العليا بوجود المهندس يحيى حسين عبد الهادي بمقرها لبدء التحقيق معه، وأنه طلب حضور مكتبي التحقيق للدفاع عنه، فأبلغتهم أن زميلي الأستاذ نبيه الجنادي منتظر أمام باب النيابة، فسمح له بالدخول لحضور التحقيق”

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، في أبريل الماضي، أيدت حكمًا ضد عبد الهادي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ ثلاث سنوات، من محكمة جنح مدينة نصر بعد إدانة عبد الهادي بتهمة «نشر أخبار كاذبة داخل البلاد وخارجها»، على خلفية ثلاث مقالات كتبها في الفترة بين أغسطس 2022 ومارس 2023.

كان عبد الهادي غادر السجن، في يونيو 2022، بعفو رئاسي، عقب شهر من صدور حكم «طوارئ» بحبسه أربع سنوات بتهمة «نشر أخبار كاذبة عمدًا داخل وخارج البلاد»، في قضية حملت رقم 558 لسنة 2021.

وقد أثار خبر اختطاف عبد الهادي غضبا من قبل سياسيين على مواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى