عربي ودولي

اليوم 302 للعدوان.. شهداء بغزة وخانيونس وتفحم 5 آخرين بطولكرم في الضفة الغربية

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ302 مع تواصل القصف الإسرائيلي العنيف على مناطق متفرقة من القطاع، لا سيما أحياء مدينتي غزة وخانيونس، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة إن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب آخر جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق شرقي حي الزيتون بمدينة غزة وسط القطاع.

شهداء طولكرم

استشهد 5 فلسطينيين صباح اليوم السبت في قصف مسيّرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي سيارتهم قرب بلدة زيتا شمالي طولكرم، في الضفة الغربية المحتلة.

إلى ذلك، أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين في بلدة العيسوية شمال شرق مدينة القدس المحتلة، ليل أمس الجمعة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامه البلدة، كما اقتحم الاحتلال، فجر اليوم السبت، بلدات برقة وجماعين وسبسطية في نابلس وبلدة دير أبو ضعيف شرق جنين، ويأتي ذلك في إطار الاقتحامات اليومية التي ينفذها الاحتلال لمدن وبلدات الضفة الغربية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وتشهد الأوضاع الانسانية في الضفة مزيدا من التدهور في ظل الاقتحامات اليومية واعتداءات المستوطنين، إضافة إلى التضييق على حركة الفلسطينيين، ودعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، أمس الجمعة، إلى إنهاء الحرب الإسرائيلية “الصامتة” ضد الضفة، وقالت في بيان نشرته على حسابها في منصة إكس إن “الوضع في الضفة يتدهور يوماً بعد يوم، فمخيما نور شمس وطولكرم (شمال) يعانيان نقص المياه وانقطاع الكهرباء” موضحة أن عمليات جيش الاحتلال الإسرائيلي “مستمرة وتسبب الدمار وتهدد حياة المواطنين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى