محلي

رغم آلاف المعتقلين.. الحكومة: حققنا تطورات كبيرة في ملف حقوق الإنسان

في الوقت الذي تعج فيه السجون المصرية بالآلاف من المعتقلين السياسيين، وتسجيل حالات وفيات بينهم بسبب ظروف الاحتجاز السيئة، خرج وزير الشؤون النيابية والقانونية، محمود فوزي، ليعلن تحقيق الحكومة إنجازات كبرى في مجال حقوق الإنسان.

وفي تصريحات تليفزيونية له قال الوزير إن مصر تستعد لعرض تقريرها الدوري الشامل حول حقوق الإنسان أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف في أكتوبر المقبل.

تعامل مثالي مع ملف حقوق الإنسان

وأوضح أن هذا التقرير، الذي يعرض كل 4 سنوات، يستعرض الإنجازات التي أحرزتها مصر في مجال حقوق الإنسان، والتزامها بتنفيذ التوصيات الدولية، مشيرًا إلى أن مصر تتعامل مع ملف حقوق الإنسان من منظور “شامل ومتكامل” يشمل جميع الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وخلال السنوات الأخيرة قال “فوزي” إن مصر شهدت تطورات كبيرة في ملف حقوق الإنسان خلال السنوات الأخيرة، على مستوى الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية والثقافية والبيئة، وذلك في ظل تطبيق أحكام الدستور.

انتهاكات موسعة

جاءت تصريحات وزير الشؤون النيابية والقانوية بالتوازي مع ارتفاع حالات الوفيات داخل السجون، لتصل إلى 31 حالة وفاة منذ بداية العام الجاري، وذلك نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وظروف الاحتجاز غير الآدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى