عربي ودوليمحلي

مصر تجدد نفيها وجود أي أنفاق على الحدود مع رفح

نقلت قناة “كان” العبرية عن مصدر مصري كبير قوله إن القاهرة حاربت قضية الأنفاق لسنوات من أجل أمن البلاد، وليس من أجل أمن إسرائيل، مشيرا إلى إخلاء مدينة بأكملها في عام 2013، في سيناء من أجل الأمر.

وبحسب المصدر، فإن معظم الأنفاق التي تم العثور عليها مغلقة الآن من الجانب المصري، متهما أن من يلتقطون صور هذه الأنفاق يعرفون ذلك جيدا، لكنهم لا يقولون الحقيقة.

كما أكد أن قضية الأنفاق بين غزة ومصر، تخلق وضعًا سيئًا في العلاقات بين مصر وإسرائيل، رغم الزيارة الأمنية الإسرائيلية الأخيرة لمصر إلّا أن الأمور لم تتم بالشكل المطلوب.

وكان مصدر رفيع المستوى قد نفى ما تتداوله وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق عاملة بين مصر وقطاع غزة، لافتا إلى أن ما يتردد هو هروب إسرائيل من إخفاقها في القطاع، وفشلها في تحقيق إنجاز بغزة.

وأضاف أن إسرائيل تغض النظر عن عمليات تهريب السلاح من إسرائيل للضفة؛ لإيجاد مبرر للاستيلاء على الأراضي وممارسة مزيد من القتل والإبادة للفلسطينيين.

وشدد المصدر على أن إسرائيل لم تقدم أدلة على وجود أنفاق عاملة على حدود القطاع، مؤكدًا أنها تستغل الأنفاق المغلقة بغزة لبث ادعاءات مغلوطة لتحقيق أهداف سياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى