اقتصاد

مطالبات بعودة فتح المحال التجارية على مدار اليوم بعد انتهاء أزمة الكهرباء

عقب انتهاء أزمة الكهرباء بشكل كبير في المحافظات، طالب نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالجيزة، أحمد عتابي، بعودة المحال لفتح أبوابها طوال الوقت، وفقًا لما جرت العادة بعد انتهاء أزمة الكهرباء، وعدم تحديد مواعيد لإغلاقها.

وقال “العتابي” خلال تصريحات تليفزيونية إن مصر تمتاز بالسهر، كما أن السياح يعشقون فترات الليل بمصر في ظل فتح الكافيهات والمطاعم.

وشدد على أن أوروبا اعتادت على ثقافة غلق المحال عند الثامنة أو السابعة مساءً، لكن فتحها طوال الوقت ميزة تستفيد منها مصر، للمساهمة في رواج في الأسواق، وكذلك تحقيق التنمية.

خسائر كبيرة

وشهدت الفترة الماضية شكاوى من التجار بتحقيق خسائر مالية فادحة، مشيرين إلى أن قرار الغلق قد زاد من الصعوبات التي يواجهونها في إدارة أعمالهم، ما قد يؤدي إلى إغلاق العديد منها، وتراجع المبيعات وزيادة البطالة.

وقال تجار في وسط البلد، إن قرارات الحكومة عرقل قدرتهم على سداد الإيجارات الشهرية للمحال، مما قد يؤدي إلى فقدانهم لمقرات أعمالهم، مشيرا إلى أن قرار الغلق قد جعل من الصعب عليهم دفع رواتب العاملين لديهم، مما قد يؤدي إلى تسريح العمال.

تنفيذ قرار الإغلاق

وبدأ تنفيذ المواعيد الجديدة لغلق المحلات في مختلف مناطق ومحافظات مصر يوم الاثنين، 1 يوليو 2024، وذلك في إطار خطة ترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيف الأحمال، وتستمر حتى 26 سبتمبر من العام نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى