عربي ودولي

الإمارات تكثف من رحلاتها الجوية لنقل الإسرائيليين العالقين بالخارج

بدأ الطيران الإماراتي في نقل الإسرائيليين العالقين في الخارج إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، في ظل إعلان العديد من الشركات تعليق جميع رحلاتها الجوية إلى تل أبيب على خلفية تصاعد التوتر بالمنطقة.

وبحسب ما نقل موقع “أخبار جوازات السفر” العبري، المتخصص في أخبار السياحة والسفر في دولة الاحتلال فإن القرار الإماراتي جاء بعد توقف غالبية الرحلات الجوية للكيان المحتل، بعد تقارير عن رد إيراني مرتقب على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.

الصديق العربي الكريم

واحتفى الموقع العبري بـ”الصديق العربي الكريم”، قائلا: “لا ترى مثل هذا الضيف الكبير كل يوم في إسرائيل، حيث قامت شركة طيران الاتحاد، التي ألغت رحلة واحدة فقط هذا الأسبوع، بينما تقوم شركات أخرى بإلغاء الرحلات إلى تل أبيب حتى إشعار آخر”.

وأكد أن الطيران الإماراتي يكثف من رحلاته، ويقوم “بدمج رحلة الصباح مع رحلة منتصف النهار لتلبية الطلب المرتفع على الرحلات الجوية من أبو ظبي إلى تل أبيب”.

وبدأت الشركة الإماراتية تسيير رحلاتها بين أبو ظبي وتل أبيب في أبريل 2021، أي بعد ثمانية أشهر تقريبًا من توقيع اتفاقيات “إبراهام”، التي أدت إلى تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى