محلي

غرائب الثانوية العامة.. تفاصيل واقعة حصول طالبة على درجات في مواد أجلتها

ضمن غرائب نتائج الثانوية العامة التي تتكرر كل عام، فوجئت طالبة في مركز إسنا بمحافظة الأقصر بحصولها على درجات في مواد لم تمتحن بها وطلبت تأجيلها.

وفي تصريحات لها، قالت الطالبة منة منتصر عبد الدايم، والمقيدة بمدرسة إسنا الثانوية بنات، أنها مع الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة فوجئت بحصولها على درجات بثلاثة مواد لم تؤد الامتحان فيها، ما أدى إلى ذهولها وصدمتها ، حيث أجرت إجراءات تأجيل الامتحان بهذه المواد الثلاث بعلم وموافقة والدها.

وأوضحت “منه” أنها قامت بتأجيل امتحان مادة الفيزياء بعد أن تعرضت للتوتر داخل لجنة الامتحان، وطلبت التأجيل ومضيت على ذلك عدة مرات.

واستكملت: “يوم امتحان مادة الكيمياء أيضا خفت من الامتحان وطلبت تأجيل المادة ومضيت داخل اللجنة على التأجيل”، ثم أضافت أن نفس الأمر جرى مع امتحان مادة اللغة الإنجليزية حيث قامت بعمل الإجراءات اللازمة لتأجيل الامتحان فيه.

حصلت على درجات منخفضة

ولدى ظهور النتيجة فوجئت الطالبة بحصولها على 12.5 في مادة الفيزياء، و30 درجة في الكيمياء، و7 درجات في اللغة الإنجليزية رغم عدم أدائها الامتحان في هذه المواد.

تأجيل لغرض التحسين

ومن جانبه، ذكر والد الطالبة منة أن ابنته متفوقة، وأنها قررت تأجيل بعض المواد من أجل تحسين مجموعها، وقال” قالتلي لو لقيت الامتحان صعب هأجله، واتفقت معاها على كده وده حقها”.

وزارة التعليم ترد

وزارة التربية والتعليم والتعليم، ردت على تصريحات الطالبة وأوضحت أنها حضرت الامتحانات فى المواد الثلاثة وبعد الانتهاء من الامتحان قررت عمل محضر عدم اعتداد بالاجابة، لكونها لم تجيب بجميع الأسئلة، وتم تحرير محضر بناءً على رغبتها، مضيفة أن الطالبة أجابت عن العديد من الأسئلة وظهرت النتيجة الأولية بحصولها على درجات في بعض الأسئلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى