محلي

الرقص في حفلات التخرج.. إجراءت عاجلة من التعليم العالمي وعلماء الأزر ينتقدون

بعد اتساع ظاهرة رقص طلاب الجامعات خلال حفلات التخرج، وجه وزير التعليم العالي أيمن عاشور بسرعة إجراء تحقيقات عاجلة في المخالفات التي شهدتها بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد.

كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات المقررة قانونًا تجاه كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الحفلات من كافة مستويات المنظومة على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

جاء ذلك بحسب المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي عادل عبدالغفار، تعقيبًا على ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن الخروج على القيم والأعراف الجامعية في بعض حفلات تخرج طلاب الجامعات والمعاهد.

علماء الأزهر ينتقدون

بدوره، علق الدكتور محمد إبراهيم العشماوي أستاذ الحديث وعلومه في جامعة الأزهر الشريف، على ما يحدث خلال حفلات التخرج ورقص، وكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “ظاهرة شاذة، وغريبة، طرأت مؤخرا على المجتمع العلمي الجامعي، الذي كنا نسميه بالحَرَم الجامعي؛ لِما له من قدسية واحترام”.

وأضاف: ” الحفلات الصاخبة التي تشبه حفلات الأفراح والليالي المِلاح، والتي يرقص فيها الطلاب والطالبات على أنغام وكلمات الأغاني الهابطة، تأتي على مرأى ومسمع، بل وإقرار واحتفاء من أساتذة الجامعات وأعضاء هيئة التدريس، الذين هم في موضع القدوة للأجيال.

وتساءل العشماوي: “من المسؤول عن هذا العبث؟، ومن الذي سمح به؟، ولصالح من؟، أنقذوا بقايا الفضيلة؛ فقد أوشكت على التآكل والانهيار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى