محلي

تخبط جديد لوزارة التعليم بنتائج الثانوية العامة

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، وفتح باب التنسيق، فوجئ طلاب شعبة العلمي علوم بتعديل جديد في الدرجات الحاصلين عليها في مادة الفيزياء، ما تسبب في جدل كبير على مواقع التواصل.

زيادة درجات امتحان مادة الفيزياء

وزارة التعليم أعلنت مؤخرا زيادة درجات مادة الفيزياء للصف الثالث الثانوي الشعبة العلمية، بواقع درجتين لكل طالب، وذلك حرصًا على ما وصفتها بمصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم.

وأوضحت الوزارة أنه اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

إحالات للتحقيق

وعقب الأزمة الأخير قرر وزير التعليم محمد عبد اللطيف، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل، للتحقيق بصفة عاجلة، بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة، وذلك لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

زيادة درجات مادة الفيزياء يثير الجدل

التعديل الأخير على مجموع طلبة الثانوية العامة بالشعبة العلمية، جدلًا واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور، بالإضافة إلى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما تم فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب المرحلة الأولى، وحصول الطلاب على الشهادات من المدارس.

وتساءل آخرون عن سبب الزيادة لطلاب شعبة العلمي علوم، دونًا عن الرياضة، حيث علقت ولية أمر قائلة: “اشمعنا علمي علوم ورياضة لا، مهو نفس الامتحان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى