فن

مع استمرار دعوات المقاطعة.. تأجيل مفاجئ لعرض فيلم الملحد في مصر

بشكل مفاجئ، أعلن المنتج أحمد السبكي تأجيل عرض فيلم “الملحد” إلى أجل غير مسمى بدون توضيح أسباب، وذلك قبل 72 من الموعد الرسمي لعرض.

مصادر لـ”لعربية نت” كشفت جهود كبيرة يبذلها “السبكي” لعرض الفيلم، حيث أجرى خلال الساعات القليلة الماضية محاولات مستميتة مع بعض المسؤولين عن الرقابة الفنية لعرض العمل بالسينمات في موعده المحدد، لكنه لم يصل إلى نتيجة نهائية حتى الآن.

منع بسبب هجوم مواقع التواصل

الناقد الفني طارق الشناوي صرح لـ”العربية.نت”، أن أزمة فيلم “الملحد”، واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج إلى تفكير عميق كما يظن البعض، فبعد أن حصل منتج الفيلم على تصريح من الرقابة بالعرض، قرر أحد المسؤولين منع عرض الفيلم، نظراً للهجوم الذي حدث عليه عبر مواقع التواصل الاجتماعي فور طرح الإعلان التشويقي له.

وأضاف الشناوي أن موقف الرقابة على المصنفات الفنية المصرية في غاية الصعوبة، لأنه ليس من المنطقي أن تصدر الرقابة قرارا بإجازة عرض الفيلم ثم تتراجع في هذا القرار مرة أخرى، لذلك فلن يخرج رئيس الرقابة ويصرح بأي شيء يخص هذا الفيلم الذي أثار الجدل قبل أن يتم عرضه.

قصة الفيلم

جدير بالذكر أن قصة فيلم الملحد تدور حول الطبيب يحيى الذي يقوم بدوره أحمد حاتم، متمردا على أفكار والده محمود حميدة، لذلك يقرر الإلحاد، وهو ما يدخله في صدام شديد مع والده.

ويشارك في بطولة الفيلم حسين فهمي وصابرين وتارا عماد وشيرين رضا والعمل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج ماندو العدل.

دعوات للمقاطعة

وبالتزامن مع الإعلان عن طرح الفيلم بعد فترة تأجيل تجاوزت عامين، شهدت منصات التواصل الاجتماعي، دعوات لمقاطعة الفيلم، وسط اتهامات بأنه يهدم الثوابت الدينية والأخلاقية، خاصة وأنه من تاليف الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى والمعروف عنه تصريحاته المثيرة للجدل حول ثوابت الدين.

زر الذهاب إلى الأعلى