محلي

في ظل توترات المنطقة.. وزير الدفاع يطالب الجيش بأعلى درجات الجاهزية

في ظل التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، جدد وزير الدفاع الفريق أول عبد المجيد صقر مطالبه لقوات الجيش بالحفاظ على أعلى درجات الجاهزية القتالية.

وشدد “عبدالمجيد” على ضرورة حرص قوات الجيش على الوصول إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي، بما يمكنهم من تنفيذ كافة المهام التي توكل إليهم للدفاع عن أمن وسلامة الوطن.

جاء ذلك خلال تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة التعبوي للجيش الثاني الميداني، والذي استمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة، وذلك بحضور الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة.

وكان الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، قد شهد إحدى مراحل المشروع التي تضمنت عرض التقارير والقرارات المنفذة من مختلف المستويات، وناقش عدداً من المشاركين بالمشروع في أسلوب تنفيذ مهامهم، وكيفية اتخاذ القرار الأمثل لمجابهة كافة المواقف المفاجئة أثناء إدارة العمليات.

يأتي هذا تزامنا مع توترات تشهدها المنطقة، واستمرار الحرب على قطاع غزة، مع تواصل سيطرة الاحتلال على محور فيلادلفيا على الحدود المصرية الفلسطينية منذ نحو شهرين، بالمخالفة لاتفاقية كامب ديفيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى