محلي

قصة عمر.. من عاشر الثانوية العامة إلى الخروج من قائمة الأوائل ووالده: ابني انكسر

ما بين عشية وضحها، تبدلت الأحوال في منازل طلاب الثانوية العامة بعد قرار وزارة التربية والتعليم إضافة درجتين لطلاب الشعبة العلمية بسبب خطأ في نماذج الإجابة بمادة الفيزياء.

القرار الجديد أثر بشكل كبير على تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 قبل تعديل النتيجة، لتجد طلابا أكثر فرحا بعد تحقيق مرتبة أعلى وطلاب آخرون أصابهم الحزن بعد تحقيق مراكز أدنى بالقائمة.

لكن الأكثر إيلاما هو ما حدث داخل منزل محمد أحمد هلال، والد الطالب عمر الحاصل على المركز العاشر بقائمة أوائل الثانوية العامة 2024 قبل تعديل النتيجة.

تحولت الفرحة إلى حزن شديد

فمن فرحة عارمة وزغاريد، إلى حزن شديد للطالب، وذلك بعد خلو القائمة الجديدة لأوائل الثانوية بعد تعديل النتيجة من اسم “عمر”،وهو ما سبب له حالة نفسية سيئة كما يقول والده: “هو في حالة نفسية صعبة ومش عاوز يتكلم مع حد”.

الحزن الشديد الذي أصاب “عمر” وعلى الرغم من أن مجموعه لم يتغير، ودخوله الكلية التي يتمناه لازال قائمًا، إلا أن الحالة النفسية السيئة التي انتابت عمر كانت قوية، حيث يكمل والده خلال حديثه لـ القاهرة 24: “تخيل كده في لحظة، نايم وإنت من الأوائل وتكريمات ومنح كويسة، وفجأة تصحى تلاقي نفسك مبقتش من الأوائل، بسبب خطأ”، مشيرًا إلى أن تلك المرة الأولى في التاريخ التي نشاهد فيها هذه الواقعة الكارثية.

والد عمر، طالب وزارة التربية والتعليم، بضرورة توضيح موقف الطلاب الذين خرجوا من قائمة الأوائل، موضحًا أن نجله تم تكريمه من الجامعة الألمانية وكان يطمح في منحة من إحدى الجامعات الأجنبية الكبرى “ألمانية أو أمريكية أو بريطانية”، متسائلًا: “عمر متضايق إن حلمه يروح فجأة وتضيع عليه المنح أو التكريمات أو غيره، بعد ما شاف نفسه وهو بيتكرم لأنه من أوائل الثانوية، بس الوزارة كسرته ونفسيته ادمرت بعد اللي حصل”.

الجدير بالذكر، أن عمر محمد هلال ابن مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، كان حاصل على المركز العاشر مكرر في الثانوية العامة الشعبة العلمية رياضيات، بحصوله على مجموع 403 درجات، إلا أن القائمة الجديدة لأوائل الثانوية العامة، جاءت بدون اسمه، الأمر الذي أثار غضب الأسرة وأثر في نفسيتهم جميعًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى