رياضة

بعد الإخفاق الكبير.. الحكومة تحقق مع الاتحادات المشاركة بالأولمبياد

أكد رئيس الحكومة مصطفى مدبولي أن الدولة كانت كنا تأمل في الحصول على عدد أكبر من الميداليات، مشيرا إلى اجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية التي شاركت في كل المسابقات.

جاء ذلك في خضم تعليمات حكومية صدرت لوزارة الشباب والرياضة، بضرورة تشكيل لجنة لتقييم نتائج البعثة المصرية في باريس 2024، وأسبابها، والتكاليف المالية التي تم صرفها سواء على البعثة أو الاتحادات الرياضية التي شاركت في المحفل الأولمبي، وتسليم تقرير نهائي بما تم الوصول إليه.

نتائج مخيبة للآمال

وفي السياق، وجهت عضر البرلمان مها عبد الناصر سؤالا برلمانيا بشأن نتائج البعثة المصرية الأولمبية المشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وقالت: “عاشت البعثة المصرية الأوليمبية، بل والشعب المصري بأسره، أيامًا لا يُحسد عليها، في ظل النتائج المخيبة للآمال التي حققتها، يوما تلو الآخر في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأشارت إلى أن مصر شاركت بأكبر بعثة أولمبية في تاريخها، حيث ضمت 164 لاعبًا في 22 رياضة مختلفة، بمعدل 148 لاعبًا ولاعبة أساسيين و16 لاعبًا احتياطيًا في جميع الألعاب، بميزانية ودعم مالي وصل إلى 1.25 مليار جنيه مصري من ميزانية الدولة، وفي النهاية حققت 3 ميداليات فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى