عربي ودولي

أسامة حمدان: محمد الضيف على قيد الحياة

نفى القيادي في حماس أسامة حمدان، ما تُروّج له وسائل إعلام عن “صعوبة التواصل” مع قيادة الحركة وعلى رأسها رئيسها يحيى السنوار، مؤكدًا كذلك أن محمد الضيف، القائد العسكري لكتائب القسام “بخير”.

جاء ذلك في بيان نشرته حماس عبر موقعها الإلكتروني، إثر تصريحات أدلى بها حمدان خلال مقابلة مُصوّرة مع وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية من العاصمة القطرية الدوحة.

وقال حمدان، بحسب البيان: “ذكرت في تصريحاتي التي صدرت عني أمس أنه بحكم طبيعة المعركة والعدوان الصهيوني هناك بعض الصعوبات، ولكن التواصل دائم ويحقق المصالح المرجوة وإدارة الحركة تتم على نحو جيد”.وذكر أن “قيادة الحركة تتابع مع السنوار عملية استكمال ترتيبات العمل القيادي، والأمور تسير بطريقة سلسة، وربما تأخذ بعض الوقت للضرورات الأمنية”

وفي سياق آخر، أكد حمدان في مقابلته مع “أسوشيتد برس” أن محمد الضيف على قيد الحياة رغم المزاعم الإسرائيلية بأنه قُتل في غارة أسفرت عن مقتل عشرات النازحين بغزة بينهم أطفال ونساء ومسنّون.وقال: “محمد الضيف بخير، ونعتقد أن ما فعله الإسرائيليون بذكر اسمه، كان حجة لتبرير المجزرة لأنها كانت بشعة، وكانت في المنطقة التي أعلن الإسرائيليون أنها آمنة”.

وفي 13 يوليو الماضي، أدى قصف جوي استهدف خيام النازحين بمنطقة المواصي غرب خان يونس المصنفة “آمنة”، إلى مقتل 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، بينهم عشرات الأطفال والنساء. وفيما ادعى الجيش الإسرائيلي مطلع أغسطس الجاري أنه “تأكد استخباريًا” من اغتياله الضيف بالهجوم.

زر الذهاب إلى الأعلى