محلي

تفاصيل إلغاء 3 مواد جديدة نهائيا بالثانوية العامة

ضمن المنظومة الجديدة التي أعلن عنها الوزير محمد عبداللطيف، أعلنت وزارة التربية والتعليم إلغاء مواد الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة نهائيا من الثانوية العامة للعام المقبل، لتصبح خارج مقررات الثانوية العامة.

وقالت الوزارة إن المواد التخصصية للشعبة الأدبية التي سيمتحن فيها طلاب الثانوية العامة وتضاف للمجموع تشمل اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والتاريخ والجغرافيا والإحصاء.

المواد غير المضافة للمجموع

كما ذكرت أن المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب هي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت في وقت سابق أن مادة الجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم في الثانوية العامة من العام القادم.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيانا كشفت خلاله عن استبعاد الجيولوجيا من المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة من العام القادم، وأكدت أن القرار النهائي ينص على أن تكون المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لكل الشعب: اللغة الأجنبية الثانية والتربية الدينية والتربية الوطنية والأنشطة الاختيارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى