اقتصاد

شعبة الأدوية: زيادة أسعار 100 مستحضر كل شهر حتى نهاية 2025

في محاولة لحل مشكلة نقص الأدوية المستمرة، قال رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، الدكتور علي عوف إن الهيئة وافقت اعتبارًا من يونيو الماضي، على زيادة أسعار الدواء على مراحل.

وأشار “عوف” في تصريحات تلفزيونية إلى زيادة أسعار 100 مستحضر كل شهر حتى نهاية 2025، مضيفا أن الأدوية التي ارتفعت أسعارها لها بدائل بنصف الثمن ونفس الكفاءة.

ولفت إلى أن المواطن بإمكانه الاتصال بالخط الساخن الخاص بصيدليات الإسعاف 16682، للاستعلام عن الأدوية، مشيرًا إلى أن تلك الصيدليات تتوافر بها العديد من المستحضرات.

متى تنتهي أزمة نقص الأدوية

وكان رئيس غرفة صناعة الأدوية باتحاد الصناعات عمرو الليثي قد ذكر أن النقص في الأدوية ليس جديدًا، وإنما هي مشكلة مستمرة، ويتم العمل في عدة اتجاهات لحل تلك الأزمة بشكل جيد.

وأرجع “الليثي” الأزمة في تصريحات له لقناة “صدى البلد” إلى الارتفاع الكبير في سعر الدولار مقابل الجنيه بعد قرار تحرير سعر صرف العملة المحلية، ما تسبب في زيادة تكاليف المواد الخام والإنتاج والتسعير للأدوية.

وتوقع الليثي الانتهاء من أزمة نقص الأدوية بشكل كبير بحلول نهاية شهر سبتمبر المقبل، مؤكدا أن الحكومة تعمل بشكل متناغم ومتكامل لتبني ضوابط وإجراءات جديدة تساهم في حل أزمة نقص الأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى