عربي ودولي

انتخابات الرئاسة الأمريكية.. هاريس تتعهد بالعمل على مدار الساعة لإتمام اتفاق غزة وترامب: هاريس ستقودنا لحرب عالمية ثالثة نووية

قبلت “كامالا هاريس” ترشيح الحزب الديمقراطي لها في مؤتمر الحزب في “شيكاجو”، الخميس، ما يجعلها المرشحة الديمقراطية الرسمية لخوض الانتخابات الرئاسية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقالت “هاريس” في خطاب أمام حشد من الجماهير “بالنيابة عن الشعب، بالنيابة عن كل أميركي، بغض النظر عن الحزب والعرق والجنس… أنا أقبل ترشيحكم”.

وتعهدت”هاريس، بالتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، وقالت إنها إذا أصبحت رئيسة للولايات المتحدة فستقف إلى جانب أوكرانيا، لكنها لن “تتقرب” أبدا من الديكتاتوريين “خلافا” لخصمها الجمهوري دونالد ترامب.

وفي معرض حديثها عن الحرب في غزة، قالت نائبة الرئيس الأميركي أمام مؤيديها في مؤتمر الحزب الديمقراطي “حان الوقت الآن للتوصل إلى اتفاق للرهائن واتفاق لوقف إطلاق النار”.

تعهدت “كامالا هاريس”، بأن يكون للفلسطينيين “الحق في تقرير المصير”، في وقت أسفرت الحرب المستمرة منذ أكثر من عشرة أشهر بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة عن عشرات آلاف القتلى.

وهاجمت “هاريس” منافسها الجمهوري “دونالد ترامب”، أمام المندوبين الديمقراطيين، متهمة إياه بالرغبة في إعادة البلاد “إلى الوراء” من خلال أجندة محافظة جدا.

ترامب والحرب النووية

أما “ترامب”، فقد علق على خطاب “هاريس” في عدد من المنشورات على منصته تروث سوشيال، وقال إنه لا مستقبل لأميركا تحت قيادة “هاريس”، وإنها ستقود أميركا نحو حرب عالمية ثالثة نووية.

مضيفا أن لا علاقة له بمشروع 2025، الذي قالت هاريس إنه سيكون خطيرا على أميركا، وربطته به.

وفي السياق، أفادت شبكة “إن بي سي” نيوز أن خطاب المرشحة الديمقراطية “كامالا هاريس” هو من بين أقصر خطابات قبول الترشح تاريخيا، بما يزيد قليلا عن 37 دقيقة.

وقارنت الشبكة خطاب “هاريس”، بخطاب “دونالد ترامب” بقبول ترشحه عن الحزب الجمهوري، والذي استمر لنحو 92 دقيقة، ما يجعله الأطول في التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى