محلي

الأزهر الشريف يرد على تصريحات الوزير الإسرائيلي بن غفير

أدان الأزهر الشريف التصريحات التي صدرت من وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير برغبته في بناء كنيس داخل المسجد الأقصى المبارك.

وقال الأزهر في بيان التصريحات المتطرفة المستفزة حول تأييد إنشاء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى لا تصدر إلا عن عقلية متطرفة لا تحترم الأديان، ولا مقدسات الأخرين وأضاف أن تلك العقلية لا تعرف سوى قانون الغاب والوحشية والإجرام .

وكانت وزارة الخارجية  استنكرت تصريحات  بن غفير بشأن بناء كنيس يهودي بالمسجد الأقصى، معتبرة أنها “تزيد الاحتقان وتُعقد جهود التوصل إلى تهدئة في قطاع غزة”.

وقالت ، في بيان ، إنها “تدين بأشد العبارات التصريحات الصادرة عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي بشأن التخطيط لإقامة كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى”.

وحملت مصر “إسرائيل المسؤولية القانونية عن الالتزام بالوضع القائم في المسجد الأقصى، وعدم المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية”، مطالبة بـ”امتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف التصريحات الاستفزازية التي تهدف إلى مزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة”.

وحذرت من أن “تلك التصريحات غير المسؤولة في حق المقدسات الإسلامية والمسيحية بالأراضي الفلسطينية تزيد الوضع في الأراضي الفلسطينية تعقيدا واحتقانا، وتعيق الجهود المبذولة للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة”.

كما اعتبرت تلك التصريحات “خطرا كبيرا على مستقبل التسوية النهائية للقضية الفلسطينية القائم على أساس حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو1967 وعاصمتها القدس الشرقية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى