محلي

التعليم تدرس دمج اللغة العربية والتاريخ

كشف مصدر، أن وزارة التربية والتعليم، تدرس دمج اللغة العربية والتاريخ ضمن مواد المجموع في المدارس الدولية.

على جانب آخر، شدد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة حضور الطلاب إلى المدرسة خصوصا في سنوات النقل ومتابعة مدير المدرسة لنسب الحضور، مؤكدًا أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات التي تعمل على جذب الطلاب للمدرسة، والاهتمام بغرس القيم لدى أبنائنا الطلاب.

وأشار الوزير في بيان له إلى أنه سيتم عقد لقاءات دورية مع مديري المدارس بالمحافظات، وستبدأ هذه اللقاءات بمحافظة القاهرة للحديث حول وضع إدارة المدرسة الحلول لأي مشاكل طارئة، مشددًا على سرعة الانتهاء من إعداد الجداول المدرسية.

وكان شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب أطلق نحو 7 تحذيرات ومطالب، لمواجهة ما يعانيه الطلاب باعتبارهم ضحايا لنظرة تكاد تكون فوضوية للتعليم، ومن مطالب وتحذيرات شيخ الأزهر ما يلي:

1- إعادة النظر بشكل دقيق ومدروس في الأنظمة التعليميَّة في مراحل التعليم الجامعي وما قبل الجامعي، والعمل وفق إستراتيجية وطنيَّة متكاملة للنهوض بالعقل والتَّعليم وبناء الإنسان. 

2- ضرورة أن يكون نظام التعليم قبل الجامعي مؤهلًا للالتحاق بالجامعة.

3- يجب أن يعكس التعليم مشكلات الواقع المعاصر، ويأتي بحلولٍ واقعيةٍ لها.

4- يجب أن لا يتحوَّل التعليم لمنتج ربحيٍّ منزوع الهوية.

5- ضرورة وجود رؤية قومية لتغيير النظرة المجتمعيَّة السَّائدة تجاه أفضلية بعض الكليات على غيرها.

6- توفير بيئة مناسبة وصحية لممارسة البحث العلمي.

7- الاهتمام بالمعلِّم وعضو هيئة التدريس، والإيمان أنَّ إهمالهما يُفقدُ التَّعليم أهم مكون من مكوناته وهو تقديم القدوة والأنموذج الذي يحتذِي به الطالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى