عربي ودولي

لتطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال.. حماس توافق على هدنة إنسانية لـ 7 أيام بغزة

أكد المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة “حماس”، جهاد طه اليوم الخميس، أنّ الحركة قد وافقت على الهدنة الإنسانية لمدة 7 أيام، منذ أن أعلن عنها الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو جوتيريس”، في 16 من شهر الجاري، على أن تقوم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” بعملية تطعيم.

وقال طه، إنّ حركة حماس “تدعو كافة المنظمات والهيئات الإنسانية للقيام بواجبها الإنساني تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وعلى الاحتلال الموافقة على ذلك وعدم المراوغة والتسويف ووضع بدائل عبر تحديد أماكن لبدء عملية التطعيم وعدم الالتزام بأية هدنة إنسانية”.

وأضاف: “لذلك تطالب حركة حماس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي وكافة المنظمات الإنسانية، القيام بواجبها الإنساني والإغاثي تجاه شعبنا، وفضح ممارسات الاحتلال غير الإنسانية، خاصة محاولاته إفشال مشروع البدء بعملية تلقيح حوالي 640 ألف طفل دون سن العاشرة بالإضافة إلى 50 طفلا ولدوا بعد السابع من أكتوبر 2023”.

وفي السياق، رجحت مصادر مصرية، بدء هدنة إنسانية في غزة خلال أيام لتنفيذ حملة تطعيم شلل الأطفال، وأوضحت أنّ الهدنة المتوقعة، تستمر من 3 إلى 5 أيام خلال ساعات النهار، ولن تشمل مناطق تواجد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي. وأشارت المصادر نفسها، إلى أنّ هدنة تطعيم الأطفال تم نقاشها في القاهرة خلال زيارة وزير الخارجية الأميركي “أنتوني بلينكن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى