عربي ودولي

مقتل ٣ من شرطة إسرائيل والعثور على جثث ٦ أسرى

قتل 3 من عناصر الشرطة الإسرائيلية في هجوم مسلح على سيارة عند حاجز ترقوميا غربي الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القتلى الثلاثة من قوات الأمن وعناصر الشرطة وكانوا على رأس عملهم، مضيفا أنه عثر على السيارة المستخدمة في الهجوم فارغة بعد تمكن المنفذين من الانسحاب.وتابع أنه دفع بتعزيزات إلى المنطقة ويحاصر بلدة إذنا (شمال غرب الخليل)، في إطار عمليات البحث عن منفذي الهجوم المسلح.

وفي السياق أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي  استعادة جثث 6 محتجزين بعد العثور عليها داخل نفق بقطاع غزة مؤكدا تحديد هوياتهم،من جهتها، حملت حركة “حماس” المسؤولية عن مقتل الأسرى للاحتلال وذلك بإصراره على مواصلة حرب الإبادة، وللإدارة الأميركية بسبب دعمها للعدوان.وقالت حماس -في بيان- إن الأسرى قتلوا بالقصف الإسرائيلي وعلى الرئيس بايدن إن كان حريصا على حياتهم أن يوقف دعمه لإسرائيل.وأضافت الحركة “كنا حريصين أكثر من بايدن على حياة الأسرى، لذا وافقنا على مقترحه وعلى قرار مجلس الأمن بينما رفضهما نتنياهو”.

بدوره قال  المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاجاري إن الجثث الست عثر عليها في نفق بمنطقة رفح جنوبي قطاع غزة التي تشن فيها قوات الاحتلال عملية برية منذ أشهر.وأضاف هاجاري أن الأسرى قتلوا على أيدي مسلحي “حماس” وأنه يتم التحقيق في التفاصيل التي ترد.

من جانبه، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن من بين الجثث الست التي عثر عليها في غزة جثة الإسرائيلي الأميركي هيرش جولدبرغ بولين، معبرا عن حزنه وغضبه لوفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى