محلي

بعد إخلاء سبيلهم.. شركة “وبريات سمنود” توقف 9 من العمال عن العمل

في عقاب جديد بسبب مشاركتهم في الاعتصام والإضراب عن العمل، أوقفت إدراة شركة “وبريات سمنود” 9 من العمال عن العمال مؤقتًا، مستندة إلى التهم التي وجهتها لهم النيابة، على خلفية اتهامهم بالتحريض على إضراب عمال الشركة.

وسلّم الأمن الإداري للشركة العاملة نور أبو النجا قرارًا بوقفها عن العمل مؤقتًا، مع خصم نصف راتبها، هي و9 آخرين، منهم الثمانية الذين حققت معهم النيابة الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى عاملة أخرى لم يتم القبض عليها، وذلك بناءً على التهم الموجهة لهم من النيابة، بحسب موقع مدى “مصر”.

قرار إيقاف العمال العشرة استند بحسب إدارة الشركة إلى نص في قانون العمل، يسمح لصاحب العمل أن يوقف العامل مؤقتًا في حال اتُهم بارتكاب جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة أو الآداب العامة أو اتهم بارتكاب أي جنحة داخل دائرة العمل، على أن يعرض الأمر على محكمة عمالية.

إضراب مستمر

وفيما يستمر إضراب العمال رغم تهديدات الإدارة بالملاحقة الأمنية للمشاركين فيه، وإعلانها قُرب تسليم الشركة لمستثمر، ينتظر أهالي العمال السبعة الذين قررت محكمة جنح مستأنف إخلاء سبيلهم، أمس، تنفيذ القرار، بعدما سددوا الكفالات المالية اليوم، حسبما قالت المصري لـ«مدى مصر»، موضحة أن نيابة سمنود الجزئية لم تستأنف على قرار إخلاء سبيلهم.

زر الذهاب إلى الأعلى