رياضة

قبل ساعات من تصفيات الأمم الأفريقية.. صدمة حسام حسن بعد تأكيد غياب أبرز نجمين في المنتخب

توالت الصدمات على مدرب منتخب مصر لكرة القدم، حسام حسن، في الساعات الأخيرة، بعدما فقد نجمين من أبرز العناصر الأساسية، قبل خوضه اللقاء المرتقب أمام الرأس الأخضر، في أولى جولات التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية “المغرب 2025”.

وتمثل الغياب الأول في صدمة اعتذار مدافع نادي نيس الفرنسي الجديد، محمد عبد المنعم، عن عدم الحضور إلى معسكر منتخب مصر الأول، وطلبه الاستبعاد من مباراتي مصر مع الرأس الأخضر و “بتسوانا” في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم.

وفوجئ المدير الفني، حسام حسن، بخطاب من محمد عبد المنعم إلى اتحاد الكرة المحلي، يطلب إعفائه من خوض مباراتي منتخب الفراعنة في بداية التصفيات، بسبب انشغاله بافتتاح مشواره الاحترافي في أوروبا مع “نيس” الفرنسي، الذي حاز استدعاء متأخر لضم عبد المنعم، بعد ضمه اللاعب قبل أيام قليلة.

ولم تتوقف أزمات منتخب مصر الأول، عند حد اعتذار محمد عبد المنعم فقط، بل امتدت ليشمل غيابا آخر لنجم وسط الأهلي، إمام عاشور، بعد تعرضه للإصابة في مران المنتخب المصري الأخير، وأكدت معه الفحوصات الطبية خروجه من حسابات الجهاز الفني، وصعوبة لحاقه بمباراة مصر والرأس الأخضر.

البدائل المتاحة

يفاضل حسام حسن، بين عدد من اللاعبين لخلافة إمام عاشور لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وقالت مصادر صحفية إن إمام عاشور له أكثر من بديل، أبرزهم محمد “النني” لاعب الجزيرة الإماراتي ليكون بجانب مروان عطية وحمدي فتحي، أو أن يشارك أحمد سيد “زيزو” في هذا المركز بدلا من النني، لتكون المفاضلة بين “زيزو” و “النني” لخلافة إمام عاشور فى تشكيل المنتخب الوطني. 

كما أشارت المصادر، إلى أن رامي ربيعة مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، سوف يكون بديلا لـ عبد المنعم، ليكون بجانب أحمد حجازي مدافع نيوم السعودي. 

التشكيل المتوقع

استقر حسام حسن المدير الفني للمنتخب، علي التشكيل الذي سيخوض به مواجهة الرأس الأخضر “كاب فيردي” بالجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025. 

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب مواجهة كاب فيردي بالتشكيل التالي:

محمد الشناوى فى حراسة المرمى 

 ومحمد هانى وأحمد حجازى ورامى ربيعة ومحمد حمدى فى الدفاع

ومحمد الننى وحمدى فتحى ومروان عطية أو “زيزو”

ومحمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش في الهجوم

موعد وقنوات إذاعة المباراة

تنطلق مباراة مصر و”كاب فيردي” في الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية، في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

وتذاع المباراة، عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري للتصفيات في الوطن العربي وشمال إفريقيا، كما تنقل شبكة قنوات “أون تايم سبورتس” المجانية والمفتوحة عبر القمر الصناعي “نايل سات” المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى