محلي

قرار جديد من وزير التربية والتعليم لحل أزمة عجز المدرسين

شدد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم ، على ضرورة استخدام كافة الحلول المتاحة في المدارس لسد عجز المعلمين، وذلك في ظل الرؤية التي أعلن عنها لإنهاء تلك الأزمة.

وأكد عبد اللطيف خلال توجيهاته لمديري المديريات، الاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، وكذلك إضافة معلمين بالحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي بعد اجتيازهم للشروط.

كما أشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم العمل على استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا، موجهًا المديريات باستخدام كافة الحلول الفنية الأخرى لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك وفقًا لكل مديرية.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم قرارا بشأن المعلمين المساعدين المعينين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، وذلك في إطار سد عجز المعلمين في المدارس بالعام الدراسي الجديد 2024/2025. وأكدت وزارة التربية والتعليم، في خطاب للمديريات التعليمية، أنه بالنسبة للمعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف الأولى على وظيفة معلم فصل، تتم الاستعانة بهم في تدريس مادة التخصص وتكون الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: تتم إعادة تسكين المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف الأولى الذين تغيرت ظروف محل إقامتهم لظروف قهرية طبقا للمستندات التي تؤيد ذلك ( قسيمة زواج – قسيمة طلاق – شهادة وفاة – ما يفيد انتقال محل سكن الأسرة…. إلخ ) طبقا للمحافظات التي تغير إليها محل إقامتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى