فن

فنانين محششين

فنانون يتعاطون المخدرات!!

آخرهم ضبط الفنان سعد الصغير بمخدر “الماريجوانا”!

سلطات مطار القاهرة ضبطت الصغير بزيت “الماريجوانا” وسجائر إلكترونية، حيث كان يحيي سعد إحدى حفلاته في الولايات المتحدة ثم عاد.

أزمة الفنان الشعبي لن تكون الأخيرة، فالمشهور عن الوسط الفني تعاطي عدد من أفراده المخدرات.

الممثلة منه شلبي حُكم عليها بالسجن عام مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية العام الماضي، لاتهامها بتعاطي وحيازة مواد مخدرة أثناء عودتها إلى أرض الوطن.

عام 2014، ألقي القبض على الفنانة دينا الشربيني أثناء شرائها “كوكايين” من حي الزمالك، واعترفت وقتها أنها تذهب بشكل مستمر لشراء المخدرات، فحُكم بحبسها لمدة عام وتم التنفيذ بالفعل.

تم القبض على المطرب الشعبي “ريكو” وحُبس لمدة عام بسبب تعاطيه المخدرات في 2015، وفي نفس العام قضت محكمة جنايات شرم الشيخ بحبس الفنان أحمد عزمي 6 أشهر، في قضية تعاطي مخدر “الترامادول”.

ألقي القبض على عمر مصطفى متولي نجل الفنان الراحل مصطفى متولي عام 2015، لأن عمر كان بحوزته مخدر “الحشيش” لكن أخلي سبيله بكفالة 1000 جنيه.

في 2013، ألقي القبض على الفنانة انتصار في حالة سكر تام بصحبة 3 كويتيين، غير أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه.

دائما يتم تصدير الفنانين على إنهم القدوات في المجتمع، ويتجلى ذلك في التكريمات المتكررة من قبل الدولة لهم، أو في استضافتهم على الشاشات او منحهم ألقابا ليسوا أهلا لها، مع معاناة ثلثي الشعب من ضيق الأوضاع واحتمال تعرض 60% من المصريين للفقر، لتزداد الأزمات وتنتشر الجرائم ويتوسع تعاطي المواد المخدرة.

تبعا للمادة 33 و 34 من قانون العقوبات، فإن كل من يتاجر في المخدرات يعاقب بالسجن من 3 إلى 25 سنة، العقوبة قد تصل إلى الإعدام في بعض الحالات تبعا لوقائع الدعوى.

حسب القانون فإن كل المجرمين يعاقبون سواسية أمام القانون، غير أن مراقبين يرون أن شخصية المتهم وتوسع دائرة علاقاته تلعب دورا هاما في الحكم.

كل الفنانين سالفي الذكر لم تتخطى عقوبتهم عام ولم تتجاوز غراماتهم 5 آلاف جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى