رياضة

أحمد رفعت جديد.. بعدما أُقيل من تدريب المنتخب "عنوة".. تفاصيل وفاة إيهاب جلال بعد ضغوط قاسية

لحظات عصيبة عاشها الوسط الرياضي الساعات الماضية، بعد فاجعة وفاة مدرب منتخب مصر السابق الكابتن إيهاب جلال، حيث أكد عدد من المقربين منه، أنه عانى من ضغوط نفسية عقب إقالته من تدريب المنتخب بعد فترة قصيرة.

توفى المدير الفني لنادي لإسماعيلي إيهاب جلال، بعد تعرضه لوعكة صحية قبل أيام، ونقل على إثرها إلى المستشفى حتى تم الإعلان عن وفاته.

وخضع “جلال” لأكثر من 3 عمليات جراحية للسيطرة على جلطة في المخ، وظل تحت الملاحظة بالرعاية المركزة طوال الأيام الماضية، حيث تعرض للإغماء أثناء وجوده بمنزله وتم نقله فورا إلى أحد مستشفيات مصر الجديدة لتلقي العلاج.

ظلم كبير

اتفق العديد من لاعبي ومدربي كرة القدم، أن جلال لم يحصل على فرصته كاملة في تدريب منتخب مصر مقارنة بالعديد من المدربين الآخرين، إذ قال محسن صالح، مدرب “الفراعنة” والإسماعيلي السابق، أن جلال عانى من ضغوطات نفسية كبيرة بعد إقالته من تدريب منتخب مصر.

وأكد حمد إبراهيم، صديق جلال ومساعده في أغلب محطاته التدريبية، أن جلال تأثر نفسيا بشدة عقب إقالته من تدريب المنتخب بعد ثلاث مباريات فقط، لكنه لم يتخط هذا الأمر.

وقال عمرو أنور مدرب اتحاد جدة السابق في وقت سابق، “جلال تعرض لظلم شديد بسبب اختلاف المسؤولين في اتحاد الكرة المصري على تعيينه”.

مسيرته مع الأندية

يعد إيهاب جلال المدير الفني للنادي الإسماعيلي، من المدربين المخضرمين في الدوري المصري، بعدما تولى تدريب 10 أندية مختلفة منذ بداية مشواره التدريبي تنوعت بين أندية جماهيرية وغير جماهيرية، بالإضافة إلى تدريبه المنتخب الوطني في فترة سابقة.

وتولى جلال الذي لعب لأندية الشمس والإسماعيلي والمصري والقناة، تدريب العديد من الأندية في دوري الدرجتين الثانية والثالثة في مصر، قبل أن يضع بصمته الأولى كمدرب مع توليه تدريب مصر للمقاصة منذ عام 2014.

ووضع جلال الفريق ضمن كبار الدوري المصري لسنوات، إذ قاده لاحتلال المركز الرابع بالدوري المصري للمرة الأولى في تاريخه موسم 2014-2015، ثم بلغ الفريق قمة مستواه حين نافس بقوة لقب الدوري المصري، قبل أن ينهي الموسم وصيفا للأهلي بطل الدوري، باحتلاله المركز الثاني.

وبعد تألقه مع المقاصة، انتقل جلال لتدريب إنبي في تجربة استمرت 13 مباراة فقط، إذ قرر المدرب حينها الرحيل وقبول عرض الزمالك الذي يعاني في الدوري المصري.

وبحلول سبتمبر 2021، أعلن بيراميدز توليه مسؤولية تدريب الفريق، في تجربة استمرت حتى أبريل من العام التالي، قبل أن يرحل لتحقيق حلمه.

جلال والمنتخب

مع المنتخب، فاز منتخب مصر تحت قيادة جلال أمام غينيا بهدف دون مقابل في القاهرة، بينما خسر من إثيوبيا بهدفين نظيفين، قبل الخسارة أمام كوريا الجنوبية وديا 4-1.

وبعد فشل التأهل لكأس العالم، تولى جلال تدريب مصر خلفا للبرتغالي “كارلوس كيروش”، لكن تجربته استمرت 3 مباريات فقط خسر خلالها مرتين، قبل إقالته عقب الخسارة وديا بنتيجة 4-1 أمام كوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى