محلي

هجوم كبير على تشريعية البرلمان بعد إساءتها لنقيب الصحفيين

وجه عدد من الصحفيين وكبار الرأي انتقادات واسعة إلى لجنة التشريعية بالبرلمان بعد هجومها الأخير على نقيب الصحفيين خالد البلشي، والتي وصفت فيه تعليق النقابة على قانون الإجراءات الجنائية بأنه ادعاءات مغرضة تهدف إلى إرباك الرأي العام وزعزعة الثقة في مؤسسات الدولة.

كما ادعت تشريعية البرلمان أن كلمة نقيب الصحفيين تفتقر إلى الدقة وتعتمد على مغالطات فجة، بجانب الزيف المتعمد والهدف منه إثارةالرأي العام دون أساس موضوعي.

هجوم على تشريعة النواب

وفي رده على بيان اللجنة التشرييعية قال نقيب الصحفيين الأسبق يحيي قلاش إن بيان اللجنة غير لائق ووصلت لغته الي منحدر غير مسبوق ويحمل من الإرهاب المباشر الكثير ويحرض على كل صاحب رأي ويصادر علي نقابه الحريات أن تتفوه بما تراه ملبيا للمصلحة العامة و لمصالح الوطن العليا.

وبدوره، دعا المحامي الجنائي ناصر أمين إلى إحالة أعضاء اللجنة التشريعية للمسألة التاديبية فى البرلمان على البيان الذي وصفه بالمشين، بعدما استخدمت عبارات تهديد وتخويف بحق خالد البلشى نقيب الصحفيين وللمعارضين لمشروع قانون الاجراءات الجنائية.

فيما قال الصحفي قطب العربي إنه يجب التضامن التام مع نقيب الصحفيين في معركة مشروع قانون الإجراءات الجنائية مشددا على أن واجب الوقت من الجميع هو مواجهة ما وصفها بهجمة “تتستر خلف جدار التشريع”.

واتفق معه المحامي طارق العوضي بوصفه بيان تشريعة البرلمان بأنه غريب ومريب ولا يليق بالمؤسسة التشريعية.

ومن جانبه أكد الصحفي مجدي شندي رئيس تحرير جريدة “المشهد” أنه لم يكن غريبا على اللجنة التشريعية بمجلس النواب أن تكيل الاتهـامات لنقيب الصحفيين خالد البلشي، وأن تطلق ما وصفها بقنبلة دخان أملا في التعمية على تمريرها لتعديلات كـارثيـة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى