محلي

تم انتشال 3 ضحايا وجار البحث عن مفقودين آخرين.. تفاصيل انهيار عقار شبرا المكون من 4 طوابق

كشفت بيانات حديثة عن انهيار قرابة 10 عقارات في عدة محافظات خلال شهر واحد فقط

انتشلت قوات الحماية المدنية، جثث 3 أشخاص، من تحت أنقاض مبنى سكني انهار، مساء أمس الخميس، في حي شبرا بالقاهرة، كما تمكنت من إنقاذ 4 آخرين، في حين أمرت السلطات بفتح تحقيق بالحادثة.

وتلقت السلطات بلاغا بانهيار مبنى مكون من 4 طوابق في شارع الباشا بمنطقة الترعة البولاقية في شبرا الذي يعد من أعرق أحياء القاهرة، ودفعت بسيارات الإسعاف وطواقم الإنقاذ للبحث عن ناجين، وتواصل فرق الإنقاذ محاولة البحث عن مفقودين، في حين فرضت الشرطة طوقا أمنيا حول المبنى.

انهيارات متكررة

يأتي هذا بعد أيام قليلة من انهيار عقار مكون من 4 طوابق آخر بمنطقة الزيتون شرق القاهرة، أسفر عن سقوط قتيل وإصابة 4 آخرين.

يذكر أن حوادث انهيار العقارات كانت تكررت في مصر في الآونة الأخيرة بعدة محافظات بشكل دفع السلطات لبحث الظاهرة ومعرفة أسبابها وتحديد طرق مواجهتها، حيث تم تسجيل قرابة 10 انهيارات لعقارات بمحافظات مختلفة خلال شهر واحد.

البرلمان يتحرك

عقب انتشار حوادث انهيار العقارات بشكل مخيف، أعلنت النائبة إيرين سعد، تقدمها بسؤال برلماني للتصدي للظاهرة، ووضع حلول لها.وقالت النائبة إنه عملا بحكم المادة (129) من الدستور، والمادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بالسؤال لرئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان ووزيرة التنمية المحلية، بشأن ما هي خطة وزاره الإسكان والمحليات للتعامل مع العقارات الآيله للسقوط؟

وتابعت: “ما هي نتيجه دراسه وحصر هذه العقارات على مستوى الجمهورية؟، ما هي سبل التعاون بين كلا الوازرتين للتصدي لهذه الظاهرة حمايه للأرواح؟!”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى