عربي ودولي

حزب الله يستهدف شمال إسرائيل المكتظ بالسكان بدفعة صاروخية كبيرة

أُطلق 20 صاروخا اليوم السبت، اتجاه منطقة صفد من جنوب لبنان، دون وقوع إصابات، وذلك وفقا لما نقلته القناة الـ”11″ الإسرائيلية، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن دفعة صاروخية من لبنان استهدفت عددا كبيرا من مناطق غير مخلاة من السكان بالجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي.

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن صفارات الإنذار دوت في أكثر من 15 بلدة في الجليل الأعلى وصفد وجنوب بحيرة طبريا، فيما أشارت أن صواريخ سقطت بمناطق مفتوحة في “روش بينا” وشمال بحيرة طبريا بالجليل الأعلى واندلاع حرائق.

 ذكر حزب الله أنه دمر دبابة إسرائيلية وقصف مواقع عسكرية لجيش الاحتلال هي المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في “عميعاد” بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا.‏ وأوضح أن ذلك يأتي ردا “على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصا في بلدة ‏الاحمدية”.

وعاد حزب الله خلال الأيام الأخيرة إلى تصعيد استهدافاته لمواقع جيش الاحتلال ومستوطنات إسرائيلية قرب حدود لبنان، ووسّع دائرة القصف لتطاول مناطق جديدة، وذلك بعد فترة شهدت تراجعا في العمليات عقب الرد على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر.

محاولات أمريكية لاحتواء التصعيد

نقل موقع “أكسيوس” الامريكي عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن “آموس هوكشتاين” كبير مستشاري الرئيس “جو بايدن” سيصل إسرائيل، الاثنين المقبل، لمناقشة التوتر مع لبنان.

وأضاف المسؤولون أنهم قلقون من خطاب الجيش الإسرائيلي المتصاعد بشأن نشوب حرب مع لبنان.

من جانبه، قال البيت الأبيض إن زيارة “هوكشتاين” للمنطقة تدخل في إطار الجهود الأمريكية لخفض التصعيد وتجنب توسع الصراع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى