فن

رغم استمرار الجدل حوله.. منتج فيلم “الملحد” يعلن عرضه قريبا في السينمات المصرية

رغم استمرار الجدل حول عرضه.. أعلن منتج فيلم “الملحد” أحمد السبكي بدء عرضه في السينمات المصرية خلال الفترة القادمة.

وقال السبكي في تصريحات له عبر شاشة “القاهرة والناس”: “فيلم الملحد هيتعرض هيتعرض.. أنا منزل دلوقتي فيلم عاشق، وبعد كده فيلم تاني لمي عمر ومحمد سلام.. وبعد ده في رواية، وبعد ذلك سيتم عرض فيلم الملحد”.

أسباب التأخير

كما أوضح أحمد السبكي، أن تأخير عرض فيلم “الملحد” ليس له علاقة بالمنع، وتم الحصول على موافقة الرقابة، وليس هناك عمل يبدأ التصوير فيه إلا بعد الحصول على مستند بالموافقة من الرقابة، ومراجعة السيناريو، والموافقة عليه من الرقابة، بحسب قوله.

وأشار إلى أنهم حصلوا على الترخيص وموافقة الرقابة على فيلم “الملحد”، موضحًا أنه يتم إضافة بعض المشاهد الأخرى، ويتم عرض العمل مع الرقابة من أجل حذف أو إضافة مواد فيديو.

تحدي للرافضين

ووجه السبكي رسالة لمنتقديه قائلًا: “من يريد مقاضاتنا فليفعل.. ولكن كيف يرفعون قضية على شيء لم يروه”.

وكان “السبكي” قد صرح في لقاء تلفزيوني سابق، أن الهجوم على الفيلم قبل عرضه أو مشاهدته من قبل البعض يعود إلى مؤلف الفيلم إبراهيم عيسى والذي يتعرض للهجوم بشكل مستمر.

ما هي قصة فيلم “الملحد”؟

والفيلم كان مقررا له العرض خلال شهر أغطس الماضي بدور العرض المصرية، وتم منعه قبل موعد عرضه بساعات، والفيلم من بطولة أحمد حاتم ومحمود حميدة وصابرين وشيرين رضا وحسين فهمي، ومن إخراج محمد العدل.

وتدور أحداثه حول قضية التطرف الديني والإلحاد التي تصيب الشباب وتنتشر بينهم، وتأثير انتشار مثل هذه الظواهر على الأفراد والمجتمع، فيما وصف الرافضين بأنه يقوم بالتحريض على الإلحاد وهدم ثوابت الدين الإسلامي وحمل الرسائل السلبية لهدم كل القيم الدينية في المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى