محلي

وزارة الصحة تستحدث نظام جديد للكشف المنزلي.. تعرف على تفاصيله وأسعاره

للمرة الأولى في تاريخ الوزارة، أعلنت هيئة التأمين الصحة التابعة لوزارة الصحة عن نظام جديد يسمح بطلب زيارة منزلية من أطباء التأمين، سواء كان طالب الخدمة من المدرجين في منظومة التأمين الصحي أو من غيرهم، وذلك مقابل 1500 جنيه للزيارة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، إن الزيارة المنزلية خدمة لم تكن موجودة من قبل داخل الوزارة، وهي متاحة للجميع”.

كما أشار إلى أن الخدمة الجديدة لا تلغي خروج لجنة من التأمين لزيارة المريض المؤمن عليه في منزله حال كان عاجزًا عن الحركة لإثبات ذلك وإرسال التقرير إلى جهة عمله، موضحًا أن “تلك الحالة لا تخضع لقرار الكشف المنزلي”.

توزيع الإيرادات

وعن آلية توزيع الإيرادات، أوضحت هيئة التأمين الصحي أن 50% من صافي الإيرادات سيذهب للقائمين بالعمل الفعلي، و5% لمدير الفرع، و5% لمدير الوحدة، و40% كحصة إشراف لرئاسة الهيئة، بحسب الوثيقة.

فيما يتم توريد 346 جنيهًا إلى الحكومة كإيراد عن كل كشف منزلي، ويحصل الطبيب الممارس العام على 650 جنيهًا، والأخصائي على 775 جنيهًا، والاستشاري على 925 جنيهًا.

خصخصة المستشفيات الحكومية

يأتي استحداث نظام الكشف المنزلي في وقت تتجه فيه وزارة الصحة للاستثمار في المستشفيات الحكومية، حيث أصدرت في مارس لماضي لائحة لتنظيم المستشفيات العامة ومراكز الخدمات العلاجية تقتضي برفع أسعار الخدمات المقدمة في تلك المنشآت، وهو ما عده خبراء توجهًا نحو خصخصة تلك المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى