عربي ودولي

في يومها الـ 346 .. أبرز تطورات الحرب على غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 346 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

ووصل إلى مشفي ناصر شهيدان جراء قصف الاحتلال على منطقة جنوب خانيونس، وهما: قزاية عياده ايوب ابو شعر، ومروان ابراهيم حسين ابو شعر.وارتقى 10 شهداء وأصيب 13 جراء قصف الاحتلال منزلًا في مخيم 5 بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.وارتقى شهيدان، وجرح عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي لمزرعة دواجن لعائلة أبو شعر مقابل ثلاجة زغلول شمال غرب مدينة رفح.

وارتكبت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، مجزرة جديدة ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة، عقب قصف منزلًا مأهولًا لعائلة “بهلول” في منطقة أبو إسكندر بحي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.وأسفر الاستهداف الإسرائيلي، بالطيران الحربي، عن استشهاد 4 مدنيين؛ بينهم مُسنة، وإصابة وفقدان آخرين، وفق مصادر طبية في عيادة الشيخ رضوان. قال الدفاع المدني، إن طواقمه تبحث عن طفلين مفقودين بقصف الاحتلال منزل عائلة بهلول في منطقة أبو اسكندر شمالي مدينة غزة.

يأتي ذلك فيما قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان إن حركة المقاومة الإسلامية لا تزال تتمتع بـ”قدرة عالية” على الاستمرار في الحرب مع إسرائيل، رغم مرور أكثر من أحد عشر شهرًا، مشيرًا إلى أن رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار سيبعث قريبًا برسالة إلى الشعب الفلسطيني والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى