محلي

الحكومة تقرر عدم العودة لقطع الكهرباء

في وقت لم تعلن فيه الحكومة بشكل رسمي العودة إلى قطع الكهرباء، والذي كان مقررا له منتصف الشهر الجاري، أكد مسؤول بوزارة الكهرباء عدم العودة إلى تخفيف الأحمال.

وقال المسؤول بالوزارة لـ”العربية Business” إن القرار يأتي في ظل توريد كميات الوقود التي تحتاجها محطات الإنتاج وفقا لمعدل الاستهلاك اليومي بالتنسيق مع وزارة البترول.

وتتراوح الكميات الموردة حاليا بين 28 إلى 30 ألف طن مازوت يوميا وبين 105 إلى 107 ملايين متر مكعب من الغاز يوميا.

أسباب عدم قطع الكهرباء

وأكد أن الأشهر المقبلة أيضا لن تشهد تخفيفا في الأحمال أو قطع تيار الكهرباء لسببين أولهما انخفاض الاستهلاك والأحمال بنسبة تتراوح بين 20 و30% مع انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس والثاني توفير إمدادات الوقود الأزمة لتشغيل المحطات من غاز ومازوت، ويتم استخدامها بشكل يومي.

كما أوضح أن الأعطال الطارئة أو الفنية قد ينتج عنها قطع التيار الكهربائي، ويتم العمل على إصلاح الخلل في فترة لا تزيد عن 30 دقيقة لحين تغيير المهمات والتأكد من سلامة التغذية الكهربائية.

وذكر المسؤول، أن محطات إنتاج الكهرباء جاهزة في أي وقت لتلبية احتياجات المشتركين وبإمكانها إنتاج أكثر من 50 ألف ميغاواط ولكن هذه القدرات ستحتاج إلى كميات ضخمة من الوقود وأيضا لم يصل الاستهلاك لهذه المستويات.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن طرح ممارسة لشراء 20 شحنة من الغاز الطبيعي المسال، حيث تسعى لضمان توافر الإمدادات اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء وتجنب أي انقطاعات في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى