رياضة

لاعب الزمالك أحمد فتوح يتجه لدفع الدية لأهالي الضحية.. ما قيمتها؟

بعد الإفراج عنه بكفالة 50 ألف جنيه، قال محامي لاعب نجم نادي الزمالك الزمالك، أحمد فتوح، إن مفتي الجمهورية أوضح مقدار الدية الشرعية المقرر منحها لأهل المتوفي”، وذلك فيما يتعلق بقضية القتل الخطأ الذي تسبب بها اللاعب.

وأوضح المحامي أشرف عبد العزيز، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إم بي سي مصر” أن قيمة الدية الشرعية تحددت بنحو مليون و750 ألف جنيه (حوالي 36 ألف دولار أميركي)”.

أهالي المتوفي

كما أوضح محامي أحمد فتوح، أنه فيما يتعلق بمسألة الديّة “لابد من موافقة أهلية المتوفي، وليسوا مجبرين على القبول بها”، مشيرًا إلى أن محامي الضحية رفض التصالح خلال جلسة المحاكمة الأخيرة.

كما أكد المحامي أن “إجراءات الدية والتصالح سيديرها اللاعب بنفسه حينما يخرج من محبسه، ولذلك طلبنا من المحكمة إخلاء السبيل لتقديم التعازي” لأهل الضحية، مضيفا أن “الخطوة المقبلة تتمثل في إتمام إجراءات التصالح”.

تفاصيل الواقعة

وكان فتوح قد صدم أمين شرطة بسيارته على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي خلال أغسطس الماضي، مما أدى لوفاة الشرطي مباشرة. وكان اللاعب في طريقه للقاهرة برفقة زميله حارس مرمى الزمالك محمد صبحي.

وأثارت الواقعة اهتماما واسعا في مصر بالنظر إلى شهرة اللاعب الذي دافع أيضا عن ألوان منتخب “الفراعنة” لسنوات، فضلا عن اتهامه بقيادة سيارته تحت تأثير المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى