عربي ودولي

هل تهاجم لبنان؟.. إسرائيل توسع أهداف الحرب لتشمل الجبهة الشمالية

وافق مجلس الوزراء الأمني ​​المصغر على قرار رئيس الحكومة بنيامين تنياهو بزيادة أهداف الحرب لتشمل إعادة المستوطنين إلى الشمال، والذين نزحوا منها بسبب القصف المتبادل مع حزب الله اللبناني.

وقال نتنياهو: “بينما تقدر إسرائيل وتحترم دعم الولايات المتحدة، فإنها ستفعل في نهاية المطاف ما هو ضروري لحماية أمنها وإعادة سكان الشمال بشكل آمن إلى منازلهم”.

تحذيرات أمريكية

وجاء القرار بعد يوم من اجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت مع المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين، لبحث التطورات على الحدود الإسرائيلية مع لبنان، في ظل تصاعد الخلاف داخل حكومة الاحتلال بشأن توسيع العملية العسكرية في لبنان.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن هوكشتاين حاول منع حدوث تصعيد كبير على الجبهة الشمالية، لكن جالانت أبلغه أن العمل العسكري هو السبيل لإعادة سكان الشمال، فحذره المبعوث الأمريكي من أن المعركة ستعرض إسرائيل للخطر.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي أن “احتمالات التوصل إلى اتفاق تتضاءل مع استمرار حزب الله في ربط نفسه بحماس ورفضه إنهاء الصراع. وبالتالي فإن السبيل الوحيد المتبقي لضمان عودة سكان المجتمعات الشمالية في إسرائيل سيكون من خلال العمل العسكري”.

ودخلت المواجهة بين الجانبين مرحلة أكثر تعقيدًا عقب اغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله فؤاد شكر، نهاية يوليو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى