محلي

حبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بالتحرش.. كيف دافع عن نفسه؟

أمرت نيابة شمال الجيزة، اليوم السبت، بحبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة التحرش بسيدة تدعى “خديجة” عن طريق رسائل على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي، كما أمرت النيابة بصرف مقدمة البلاغ ووالدتها.

جاء ذلك بعدما عاينت النيابة الزاوية التيجانية بمنطقة إمبابة، والتي يتخذ منها مقرا، وتبين خلال المعاينة أن مقر “التيجاني” وسط حديقة بها جامع صغير، وبشارع مسمى بـ”العباس التيجاني”، وتم التحفظ على كاميرات المراقبة بالمكان لتفريغها وبيان ما بها من محتويات للاستفادة منها خلال حركة سير التحقيقات.

اعترافات المتهم

أوضح “التيجانى” أمام النيابة، أنه من صلب “أحمد التيجاني”، وهو ابن من أبناء الطريقة، وليس كما يدعى البعض ضده، لافتا إلى أنه طوال مسيرته بالطريقة “التيجانية” وهو يتعرض لمضايقات ولم يكترث لها وكان يترك الأمور تسير كما يريدها الله، لذا فإنه غير مهتم بمن هو شيخ الطريقة سواء حاليا أو سابقا.

وردا على ما رُوج عنه واتهامه بالتحرش بفتيات أخريات، قال “التيجانى”، الذي تقدم المجلس القومى للمرأة ببلاغات ضده للنائب العام، إن حملات الهجوم عليه مغرضة ومأجورة وهدفها تحقيق أهداف لا يعرفها، مشيرًا إلى أنه يختار بنفسه المريدين ويربيهم على الفضيلة وحب الوطن.

في المقابل، أكدت خديجة أن التيجانى أرسل إليها صورا خادشة للحياء.

القبض على التيجاني

ألقت أجهزة الأمن القبض على صلاح التيجاني المتهم بالتحرش بفتاة وإرسال صور إباحية لها، وقالت الوزارة في بيان رسمي صباح أمس الجمعة إنه تردد على إحدى الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعى قيام إحدى السيدات باتهام أحد الأشخاص، يدّعي أنه “شيخ الطريقة التيجانية الصوفية” بالتحرش بها وإرساله صورا خادشة للحياء لها أثناء محادثتهما على مواقع التواصل الاجتماعى من دون تقدمها ببلاغ في هذا الشأن.

وذكرت الوزارة أنه تبين تقدم الشيخ ببلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ضد الفتاة ووالدها واتهمهما بالتشهير والإساءة لسمعته، مضيفة أنه تبين أنه غير منتمٍ للطريقة التيجانية وسبق فصله منها.

وأضافت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشيخ وعرضه على النيابة العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى