محلي

محاولات انتحار جديدة بين المعتقلين في سجن برج العرب

كشف مركز الشهاب لحقوق الإنسان عن إقدام عدد من المعتقلين بسجن برج العرب على الانتحار، نتيجة ممارسات التعذيب التي تمارس بحقهم من قبل إدارة السجن.

وبحسب بيان المركز فإن المعتقلين يواجهون انتهاكات عديدة منذ أكثر من عشرة أيام، حيث “يخضع المعتقلون لتعذيب نفسي ممنهج وعنف شديد، بعد أن لجأ أحد الضباط بالسجن إلى إجراءات قمعية دون وجه حق، أعقبها تغريب العشرات من المعتقلين إلى سجون مجهولة حتى الآن”.

انتهاكات موسعة

وطبقًا للاستغاثة التي نشرها المركز “فقد تم تقليص حقوق المعتقلين بشكل غير قانوني، حيث تم منعهم من التريض، بالإضافة إلى تقليص وقت الزيارة إلى الحد الأدنى ومنع دخول العديد من المستلزمات الضرورية، بما في ذلك الأدوية التي يحتاجها المرضى، مما يعرض حياتهم للخطر، كذلك قطع الكهرباء بشكل متكرر عن الزنازين.

وأضاف المركز “ومع قطع الكهرباء، جرى اقتحام الزنازين ليتم تجريد المعتقلين من متعلقاتهم الشخصية، بما في ذلك الطعام والأدوية التي يحتاجون إليها، بالإضافة إلى نزع البطاطين، ما دفع عددًا من المعتقلين إلى محاولة الانتحار، وبدلاً من منحهم الرعاية المناسبة تم إيداع عدد منهم زنازين التأديب.

إضراب مفتوح

كما دخل باقي العنبر في إضراب مفتوح احتجاجًا على سوء المعاملة، ورفض استلام التعيين، وكذلك الامتناع عن الخروج للزيارة، كرد فعل طبيعي على الانتهاكات المستمرة”.

من جانبه، طالب مركز الشهاب لحقوق الإنسان، النائب العام، بـ”ضرورة فتح تحقيق في الانتهاكات التي يتعرض لها المعتقلون داخل سجن برج العرب ومحاسبة مرتكبيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى