اقتصاد

“الزراعة” تطرح سلع غذائية بأسعار مخفضة لسكان العاصمة الإدارية

ضمن خطة الدولة لخفض الأسعار ومحاربة الغلاء، أعلنت وزارة الزراعة تنظيم قافلة منافذ متحركة إلى العاصمة الإدارية الجديدة، محملة بكل السلع والمنتجات الغذائية التي يحتاجها البيت المصري بأسعار مخفضة.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء فإن طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لسكان العاصمة الإدارية يأتي استجابة لمبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية “بداية”، وتحت رعاية مركز البحوث الزراعية، والهيئة العامة للإصلاح الزراعي.

وصرح رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي حسن الفولي، بأن هناك توجيهات من وزير الزراعة علاء فاروق بمضاعفة عدد المشروعات التابعة للهيئة، وجمعيات الإصلاح الزراعي، والتوسع في فتح منافذ بيع جديدة، وزيادة عدد المنافذ المتحركة، وطرح كل إنتاج المشروعات للبيع للمواطنين في أحياء العاصمة الإدارية بأسعار مخفضة.

ضخ المزيد من السلع في جميع المنافذ

كما أشار إلى مواصلة الهيئة العمل على ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية في جميع منافذها الثابتة والمتحركة، بسعر 150 جنيهاً لكرتونة بيض المائدة، و280 جنيهاً للحوم، و180 جنيهاً لزيت الزيتون، و120 جنيهاً لعسل النحل، و45 جنيهاً للعسل الأسود، و60 جنيهاً للمربى، و50 جنيهاً لزيت الطعام، و150 جنيهاً للسمن الجاموسي، و140 جنيهاً للسمن البقري.

زيادت كبيرة

وشهدت أسعار السلع الاستراتيجية السبع قفزات متتالية، منذ تطبيق القرار نهاية 2023، إذ لم تلتزم أغلب الشركات المنتجة بتدوين سعر البيع النهائي للمستهلك بخط واضح وظاهر وغير قابل للإزالة.

كما لم تنجح مبادرات الحكومة المتكررة في تخفيض أسعار السلع الغذائية في الأسواق، التي أطلقتها بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

زر الذهاب إلى الأعلى