رياضة

أزمات تواجه الأهلي والزمالك قبل لقاء السوبر المرتقب

مع اقتراب موعد مباراة السوبر الأفريقي بين قطبي الكرة المصري الأهلي والزمالك، يواجه النادياتن عدد من الأزمات لا زالا يبحثان لها عن حلول سريعة.

المحترفين الجدد

يتقاسم الناديان أزمة موقف المحترفين الجدد من المشاركة في المباراة المرتقبة من عدمه، فالأهلي يعاني انقساماً داخل الجهاز الفني بقيادة السويسري مارسيل كولر، حول الدفع بأغلى صفقات صيف 2024، وهو نجم المنتخب المغربي والمدافع القوي، أشرف داري، بعدما عانى الأخير إصابة، قبل أن يعاود التدريب في الأيام الأخيرة.

أمام الزمالك فيواجه حيرة وانقساماً مع الظهير الأيسر الجديد الوافد من سانت إيتيان الفرنسي، المغربي محمود بنتايك، الذي لم يشارك بدوره في مباراتي البوليس الكيني في الدور الثاني لبطولة الكونفيدرالية، لتأخر قيده في القائمة، ومعاناة الزمالك أزمة في الظهير الأيسر، جعلت البرتغالي جوزيه غوميز يدفع بلاعبه عمر جابر، الظهير الأيمن، إلى هذا المركز.

عدم الجاهزية

يواجه الأهلي والزمالك معاً أزمة ثانية قبل السوبر الأفريقي، تتمثل بعدم اكتمال جاهزية اللاعبين في الفريقين بالصورة المثالية، وخوض قطبي الكرة المصرية ثالث مباراة لهما في الموسم الجاري بشكل عام.

الضغوط الجماهيرية

كذلك تبرز أزمة الضغوط الجماهيرية الكبرى التي يعانيها كل فريق، وعدم وجود خيار لفقدان اللقب القاري، وهو أمر ظهر في تصريحات مدربي الفريقين. ويسعى الأهلي لتجنب شبح خسارة 2023، عندما فشل في حصد لقب بطل كأس السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، بعد الهزيمة بهدف دون رد، خصوصاً أن المنافس هو الزمالك غريمه التقليدي، فيما يعاني الزمالك الضغوط نفسها، في ظل الغضب الجماهيري العارم، منذ فشل الفريق في حصد لقب كأس مصر الموسم الماضي، رغم انسحاب الأهلي.

زر الذهاب إلى الأعلى