عربي ودوليمحلي

لموقفهم تجاه فلسطين.. الأزهر يخصص منحا لأبناء المسلمين في الدومينيكان

خصص شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب عدد من المنح الدراسية لأبناء المسلمين في الدومينيكان للدراسة في الأزهر، تقديرًا لموقفهم الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر  في المشيخة، سفيرة الدومينيكان لدى القاهرة السيدة إيسيت رومان مالدونادو.

كما قرر “الطيب” استضافة أئمة الدومينيكان لتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ؛ لصقل مهاراتهم في التعامل مع مختلف القضايا المعاصرة، واستعداد الأزهر لإنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في الدومينيكان.

وأعرب “الطيب” عن تقديره لموقف جمهورية الدومينيكان المنصف لحقوق الفلسطينيين الأبرياء، وتصويتها لصالح العضوية الكاملة لدولة فلسطين بالأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة الأخير، ورفضها العدوان الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة.

في المقابل عبرت سفيرة الدومينيكان عن تقدير بلادها لجهود شيخ الأزهر في نشر السلام العالمي ونشر ثقافة الأخوَّة والتسامح، مشيرة إلى أن الدومينيكان تسعى لنشر قيم التسامح والإخاء، ولديهم عدد كبير من المساجد، ويتمتع المواطنون المسلمون بكامل حقوقهم.

وأضافت السفيرة أن جمهورية الدومينيكان حرصت على مجابهة ظاهرة الإسلاموفوبيا، وساندت قرار تخصيص يومٍ عالميٍّ لمجابهة الإسلاموفوبيا والعداء تجاه المسلمين ضمن الأيام المعتمدة لدى الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى