اقتصاد

زيادة جديدة في أسعار خدمات الاتصالات قريبا.. ما الأسباب

تتجه الحكومة إلى فرض زيادة جديدة بأسعار خدمات الاتصالات في مصر خلال الفترة المقبلة، بحسب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات محمد شمروخ، الذي اعتبر أن هذه الزيادة “أصبحت واجبة”.

وتعمل في مصر 4 شركات لخدمات الاتصالات، هي “فودافون مصر” التابعة لمجموعة شركات “فوداكوم” الجنوب أفريقية، و”أورنج مصر” التابعة لمجموعة “أورنج” الفرنسية، و”إي آند مصر” التابعة لمجموعة “&e” الإماراتية (مجموعة الإمارات للاتصالات سابقاً)، و”المصرية للاتصالات” الحكومية، وتمتلك “المصرية للاتصالات” حصة 45% من أسهم “فودافون مصر”.

ما الأسباب؟

وتطالب شركات المحمول العاملة في البلاد منذ عدة أشهر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات السماح لها برفع أسعار خدماتها بعد زيادة أسعار الوقود وتحرير سعر صرف الجنيه، إلى حدّ حديث البعض عن ربط الشركات للاستثمار بالجيل الخامس بإتاحة إمكانية زيادة الأسعار لها.

رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أوضح أن زيادة أسعار الطاقة رفعت التكلفة التشغيلية على الشركات العاملة في القطاع”، مضيفاً”: “زيادة أسعار خدمات الاتصالات أصبحت واجبة لضمان تقديم الخدمات بالشكل الذي يليق بالمواطن”.

وتعتمد شركات الاتصالات في مصر على السولار والمازوت من أجل تشغيل أبراج المحمول لديها، ورفعت البلاد أسعار الوقود مرتين هذا العام، آخرها في يوليو الماضي، حيث تم زيادة أسعار جميع أنواع البنزين والسولار والمازوت الصناعي بنسب تراوحت بين 10% و15%.

زر الذهاب إلى الأعلى