عربي ودولي

الاحتلال يواصل اعتدائه على لبنان لليوم 19 على التوالي

يواصل الاحتلال عدوانه الواسع على لبنان لليوم 19 على التوالي، فيما استهدف جيش الاحتلال قلب العاصمة اللبنانية بيروت بغارتين مساء الخميس، وسط استمرار غاراته العنيفة على الضاحية الجنوبية ومدن الجنوب اللبناني وبلداته، بموازاة محاولاته الدؤوبة للتوغل برا في بعض المناطق الحدودية، وسط اشتباكات مستمرّة مع حزب الله الذي يعلن من حين لآخر التصدي للقوات الإسرائيلية التي تحاول التوغل.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن سقوط 22 شهيدا و117 جريحا في اعتداءات العدو الإسرائيلي على العاصمة، فيما نقلت وكالة “رويترز” عن 3 مصادر أمنية تأكيدها نجاة القيادي الكبير في حزب الله وفيق صفا من محاولة اغتيال إسرائيلية في بيروت، وقبلها نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي شريط فيديو للمتحدث باسمه، يزعم أنه صُوّر في أحد “معاقل حزب الله في جنوب لبنان”، وقال المتحدث في الشريط: “هذه قاعدة إرهابية. كل منزل مجهز بالمعدات اللازمة لشن هجوم على إسرائيل. نحن نعمل على تفكيك قدرة حزب الله على تنفيذ خطة غزو الجليل”.

يأتي ذلك بينما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنذارا جديدا إلى سكان عدد من المباني في حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت لإخلائها، معلناً أنه سيعمل ضدها في الوقت القريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى