رياضة

حسام حسن يستعين بالبدلاء.. قلق جماهيري على مصير المنتخب رغم الفوز الثمين على موريتانيا

عاد القلق ليسيطر على الجماهير بشكل لافت، رغم فوز منتخب مصر لكرة القدم على نظيره الموريتاني، بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة من عمر التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا بالمغرب عام 2025، حيث استطاع محمد صلاح وتريزيجه وضع بصمتيهما.

وفجرت مباراة مصر وموريتانيا الجدل حول استمرار اختيارات المدير الفني لمنتخب الفراعنة، حسام حسن، الغريبة، والتي كانت سببا في تأخر الفوز، إذ فاجأ المدرب الجميع بالبدء بلاعب لا يشارك أساسيا في ناديه، وهو ظهير أيمن المصري البورسعيدي، أحمد عيد، الذي يعد اللاعب الثاني في هذا المركز مع فريقه، بعد زميله كريم العراقي، وتجاهل أكثر من لاعب متألق في هذه الجهة حاليا.

ولم يتوقف المدرب عن فكرة التجارب المثيرة للجدل في تشكيلة منتخب مصر فقط، بل شهدت تغييراته واقعة أخرى مثيرة، في اللقاء نفسه، تمثلت بمشاركة لاعبين، أحدهما تم تجميده في ناديه “بيراميدز”، وهو إبراهيم عادل، على خلفية أزمة حدثت بين اللاعب وناديه، بسبب فشل صفقة احترافه في فريق “خيتافي” الإسباني.

كما دفع الجهاز الفني للمنتخب المصري بلاعب ثالث بديلا، وهو لاعب “بيراميدز” أيضا، محمود صابر، الذي لا يعتبر اللاعب الأول في مركزه، وجلس بديلا طوال النصف الثاني من الموسم الماضي، فيما لم يبدأ بعد الموسم الجاري، في واقعة أخرى أثارت الجدل، خاصة مع تجاهل لاعبين آخرين يشاركون بانتظام، وموجودون في قائمة المنتخب الحالية المختارة في معسكر مباراتي موريتانيا.

إبراهيم سعيد يهاجم مدرب المنتخب

فتح إبراهيم سعيد، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، النار على أحمد عيد، ظهير أيمن النادي المصري البورسعيدي ومنتخب مصر، بعد المستوى الذي ظهر عليه في مباراة مصر مع موريتانيا، في تصفيات أمم أفريقيا 2025.

وقال إبراهيم سعيد، “أحمد عيد، بعيد تماما عن اللعب لمنتخب مصر، أداء أحمد عيد، مش مستوى منتخب مصر خالص، مش ده اللي يلعب على حساب عمر جابر وعمر كمال عبدالواحد”.

ووجه إبراهيم سعيد، رسالة إلى حسام حسن، قائلا: “مينفعش أسيب عمر كمال عبدالواحد وعمر جابر، وألعب بأحمد عيد”.

وتابع: “في كرات، أحمد عيد، بيمشي باصص في الأرض مش بيشوف الخصم، هل ده لاعب بإمكانيات منتخب مصر؟ لأ طبعًا، لو لعبنا منتخب كبير هنتكشف لازم تضم لعيبة خبرات لازم تضم عمر جابر وعمر كمال عبدالواحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى